هذا برنامج الإجلاء للتونسيين بالخارج

تونس تضبط برنامج إجلاء جوي واسع النطاق ومشروط ما بين 18 و 26 جوان

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، عن ضبط برنامج رحلات اجلاء من و إلى المطارات التونسية ما بين 18 و 26 جوان 2020 يتضمن 34 رحلة ويتطلب الاستظهار بشهادة التحليل السلبي لكوفيد -19 والالتزام باحترام إجراءات الحجر الصحي.

وكشفت الوزارة، في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني أنه سيتم تسير رحلة يوم 18 جوان 2020 من باريس عبر الخطوط التونسية في حين ستؤمن شركة الياسمين للطيران رحلة إجلاء يوم 19 جوان إلى موينخ (ألمانيا) والخطوط القطرية (رحلة من قطر).

وستؤمن الخطوط التونسية يوم 20 جوان 2020 رحلتين الى كياف (أكرانيا) و بوخارست (رومانيا ) والخطوط التونسية السريعة سفرة الى باليرمو (ايطاليا) وشركة ياسمين للطيران رحلة إلى بروكسال (بلجيكا).

ويمكن الحصول على رحلة إجلاء يوم 21 جوان 2020، من كل ليون مرسيليا وباريس (رحلتين لكل وجهة) والحصول على مقعد ضمن سفرة يوم 22 جوان من باريس وروما ونيس ونابولي وفيرونا والدوحة وركوب سفرة اجلاء يوم 23 جوان 2020 من فرنكفورت ونيس (رحلتين) وباريس.

ووضعت الوزارة على ذمة المسافرين الراغبين في العودة، يوم 24 جوان 2020 سفرة من باريس والدوحة ويوم 25 جوان 2020 سفرات من جدة و الرياض وباليرمو ومدريد وباريس (رحلتين).

وخصصت الوزارة، في اطار برنامج الاجلاء، سفرة من باريس يوم 26 جوان 2020 ، وكذلك من مرسيليا ونابولي وقطر علما وان اغلب الرحلات ستحط بمطار تونس قرطاج الدولي.

ويتعين على الراغبين في العودة ، عبر رحلات الإجلاء الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي للكوفيد-19 (PCR) على أن لا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية كشرط إجباري للتسجيل في رحلات القدوم.

وتطلب الوزارة من جميع التونسيين الوافدين الالتزام ، كتابيا، باحترام الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما حال وصولهم وبتطبيق وسائل الوقاية الذاتية والخضوع للمتابعة من قبل الجهات الصحية.

Asslema FM: المصدر

%d مدونون معجبون بهذه: